تاريخ افريقيا الاقتصادى فى عصر ما قبل الاستعمار 1500-1885.pdf

تاريخ افريقيا الاقتصادى فى عصر ما قبل الاستعمار 1500-1885 PDF

مؤلف: أحمد حسين

تأتى أهمية الكتاب من أهمية الموضوع الذى يتناوله، فالاقتصاد هو الذى يصنع الحرب والسلام، وهو الذى يصنع التقدم والتخلف، فيميز أممًا وشعوب، ويقود أخرين لغياهب التخلف والنسيان. ودراسة التاريخ الاقتصادى ما هى إلا رصد لتاريخ أنشطة الانسان عبر التاريخ: ماذا أنتج ؟ وكيف وزع؟ وكيف كان حال النظم الاقتصادية فى الماضى ؟ فالاساس فى اختلاف تلك النظم يتمثل فى المعرفة والتعلم والخبرة. وعلى هذا فإن التاريخ الاقتصادى فى عمومه ومنهجياته وتطبيقاته هو الذى يكشف مدى صواب التصورات الحياتية فى الماضى من فسادها، ومدى نجاح الأقيسة الاقتصادية، النظرية والعملية، من فشلها.

عصر الكشوف الجغرافية جهل أوروبا بأفريقيا قبل عصر ... أثر تجارة الرقيق على الحالة الاقتصادية في إفريقيا ... في التاريخ العباسي والأندلسي تأليف : د.أحمد مختار عبادي الطبعة : 1972 الطباعـة والنشر ...

1.38 MB حجم الملف
9783330842724 ISBN
تاريخ افريقيا الاقتصادى فى عصر ما قبل الاستعمار 1500-1885.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

كانت أفريقيا في فترة ما قبل الاستعمار تتضمن العديد من الدول والحكومات المختلفة التي وصل عددها إلى 10,000 دولة وحكومة ، يتميزون من

avatar
Mattio Chairman

تصنيف:تاريخ ما قبل الاستعمار. من ويكي الأخبار ... عصر قبل ... جميع البيانات المنشورة في ويكي الأخبار مقيدة برخصة Creative Commons Attribution 2.5. ويعتبر فوفيل أن تاريخ أفريقيا قبل الاستعمار مفقود، ويعزى ذلك إلى أنه لا توجد تقريبًا أي روايات باقية كتبها الأفارقة لرفض الأوروبيين الاعتقاد بوجود إمبراطوريات متطورة في القارة قبل وصولهم.

avatar
Noe Ahmad

مرحباً بك زائرنا الكريم فى خيرية الشيخ بن عثيمين بعنيزة. في عصر يوم السبت 14/5/1430 هـ تشرفت أنا وزميلي مدير إدارة الجمعيات الخيرية الاستاذ/ علي المحيسن... بقلم: د.فهد بن محمد المطلق مدير الشؤون الاجتماعية... الأحد، : "يوجد إناس مغرضين تحرض وتستغل هذه الدعوة لمصالحها كتركيا والجماعات الإرهابية"، مردفًا: "افهم قبل أن تقاطع.. يوجد مشاريع فرنسية كبيرة في مصر يعمل بها آلاف المصريين بالإضافة إلى حجم تبادل ضخم بين مصر وفرنسا وأرقام ضخمة في حجم الصادرات والاستيراد".

avatar
Jason Arial

أطلقت اليونسكو عام 1964 مشروع صياغة "تاريخ أفريقيا العام" بغية تغيير عدم ... بما في ذلك فترة ما قبل الاستعمار، ويتناول مصير أفريقيا كجزء لا يتجزّأ من مصير البشرية ... وذلك للتطرق للوجود الأفريقي بطريقة تواكب عصر العولمة، مع الأخذ في الاعتبار ... إلى النمو والاستقلال الاقتصادي، وبناء الأمة والبنى والقيم السياسيّة المتغيّرة.

avatar
Syed Mohammed

فهل ما زال الشعر السياسي العربي على حاله.. في عصر الفضائيات والإنترنت والتفتت والضعف السياسي العربي؟ وربما كان أفول نجم الشعر السياسي عائدا أيضا إلى حجم التراجع الجمالي العام وتراجع الإقبال على الشعر والفنون من قبل المواطن العربي الذي تم سحقه... Arapça › Türkçe بِسْمِ اللّٰهِ الرَّحْمٰنِ الرَّح۪يمِ قُلْ اَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِۙ ﴿١﴾ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَۙ ﴿٢﴾ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ اِذَا وَقَبَۙ ﴿٣﴾ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِۙ ﴿٤﴾ وَمِنْ شَرِّ.