وراء الشمس : يوميات كاتب أحوازي في زنازين إيران السرية.pdf

وراء الشمس : يوميات كاتب أحوازي في زنازين إيران السرية PDF

مؤلف: يوسف عزيزي

الكتاب هو يوميات كاتب منفي ينتمي إلى أرض عربية محتلة هي أرض الأهواز التي كانت حتى ثلاثينيات القرن الماضي بلادا مستقلة ولها كيان سياسي معترف به إقليمياً ودولياً. لكن السياسات الاستعمارية لإنكلترا اقتطعت تلك الأرض العربية المتاخمة للعراق، والمطلة على الخليج العربي، وضمتها إلى مملكة في الجوار، وجعلتها جزءا مما سيعرف لاحقاً بالشاهنشاهية الإيرانية التي يحكمها الشاه رضا بهلوي. ناضل يوسف عزيزي كاتب هذه اليوميات هو وجيله ضد السياسات العنصرية للشاه الفارسي، وعرف التوقيف شابا بسبب مطالبته بالحقوق العربية للأحواز، واعتقل في سجون ضمت نخبة من الاحوازيين والكرد واللوريين والبلوش وغيرهم من أبناء القوميات غير الفارسية المطالبين بحقوقهم القومية. وعندما قامت الثورة على الشاه في أواخر السبعينات شارك فيها الكاتب وكان قادتها قد وعدوا القوميات غير الفارسية بإعادة حقوقها المسلوبة.

الشمس طلعت في بيته فإن كان عزبا تزوج من أهل بيت السلطان ونال من سلطانه بقدر ما رأى من ضوئها ومن رأى أن الشمس قد غابت أو على أن تغيب فإن الأمر الذي هو فيه أو طالبه من خير أو شیخ عبدالغنی نابلسی الشمس هي في المنام الملك الأعظم، أو الخليفة، أو الأب، أو الأمير.

2.24 MB حجم الملف
9788899687755 ISBN
وراء الشمس : يوميات كاتب أحوازي في زنازين إيران السرية.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

Mercado

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

Shelves: يوميات, أدب-السجون. مذكرات سجين ويوميات أحد أبرز الكتاب العرب الذي نشأ في الأقليم العربي (الأهواز). May 05, 2019 hayatem rated it it was amazing. Shelves: يوميات. " لا تحجي ترى تبچي" —أحد العبارات المكتوبة في زاوية من جدار السجن الذي اعتقل فيه يوسف... مسلسل ما وراء الشمس خطف زينب من الحلقه 56 - Продолжительность: 4:19 Raya T.V النقبي 456 090 просмотров. عبد المنعم عمايري في اجمل لوحاته من بقعة ضوء ـ تجوز ختيارة ألمانية ـ مختارات 2020 - Продолжительность: 34:05 Scoop Drama 2 Рекомендовано вам.

avatar
Mattio Chairman

18 كانون الثاني (يناير) 2019 ... كما فاز بالجائزة في فرع "الترجمة" السعودي عائض محمد آل ربيع عن كتاب "وراء الشمس: يوميات كاتب أحوازي في زنازين إيران السرية"، والسوري كاميران ... 17 كانون الثاني (يناير) 2019 ... وفي فرع (اليوميات) فاز بالجائزة السوري خيري الذهبي عن كتاب «من دمشق إلى ... عن كتاب «وراء الشمس: يوميات كاتب أحوازي في زنازين إيران السرية» ...

avatar
Noe Ahmad

8 تشرين الأول (أكتوبر) 2019 ... وبين الصم أن “هذا المعلم كان وراء تخريج أجيال من ثانوية ضمد، وكان أكثر ... وحم الصلعه ، يوميات سلمى حسن ، عبق الحديث ، سيمفونية كوثراحمد عبدالله ، د . ... وإذا لم تتمكن من تجفيف ملابسك بدرجة حرارة عالية، فقم بتعريضها لضوء الشمس المباشر ... كما تتمتع الأحواز بأكبر كميات المياه في إيران تروي المزروعات من القمح ...

avatar
Jason Arial

أما فرع اليوميات ففاز بالجائزة: كتاب “من دمشق إلى حيفا – 300 يوم في الأسر الإسرائيلي” لخيري الذهبي من سوريا، وفاز بالجائزة عن فرع الترجمة: “وراء الشمس – يوميات كاتب أحوازي في زنازين إيران ... وفاز بالجائزة عن فئة “الترجمة” السعودي عائض محمد آل ربيع عن كتاب “وراء الشمس: يوميات كاتب أحوازي في زنازين إيران السرية” لكاتبه يوسف عزيزي (إيران)، والسوري كاميران حوج عن كتاب “فاس: الطواف ...

avatar
Syed Mohammed

اكبر مكتبة عربية اكثر من 500,000 كتاب . وراء الشمس ؛ يوميات كاتب أحوازي في زنازين إيران السرية