أثار تذبذب قيمة العملة المحلية على الاقتصاد.pdf

أثار تذبذب قيمة العملة المحلية على الاقتصاد PDF

مؤلف: يوسف يخلف ، سامي ساسي

سلسلة دراسات اقتصادية كمية هي عبارة عن محموعة أجزاء من الكتب التي تتناول أهم المشاكل والقضايا الاقتصادية التي قد يعاني منها أي اقتصاد لاي دولة في العالم، والتي بسببها يحدث عدم الاستقرار وتتعثر برامج التنمية فيها. عليه تم تسليط الضوء في هذا الجزء على عددم من القضايا المتعلقة بتذبذب قيمة العملة المحلية وما يترتب عليها من تداعيات اقتصادية تسبب عدم استقرار للاقتصاد. ويتناول الفصل الاول من هذا الجزء موضوع اختبار العلاقة السببية بين أسعار الصرف والمستوى العام للأسعار، أما الفصل الثاني فتناول أثر تذبذب سعر الصرف على الميزان التجاري دراسة علىالسوق الليبي (الموازي والرسمي)، والفصل الثالث عرض موضوع تقدير العلاقة السببية بين تقلبات مستويات السيولة وقيمة الدينار الليبي، والفصل الرابع عرض موضوع محددات سعر صرف الدينار الليبي.

اسعار العملة. علي هامش مشاركته في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية المصرف المتحد يمنح تمويلات. نيفين كشميري : نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال المصرف المتحد • نعمل علي تنفيذ. تسعى وكالة ستيب الإخبارية لتسليط الضوء على القضايا الحساسة والجوانب غير مطروقة في المجتمع العربي بنظرة محايدة طريق نقل الأخبار وصناعة التقارير المصوّرة.

4.66 MB حجم الملف
9783330856677 ISBN
أثار تذبذب قيمة العملة المحلية على الاقتصاد.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

تخفيض قيمة العملة هو خفض سعر صرفها مقابل عملة دولية مرجعية بحيث يقل عدد الوحدات من العملة الأجنبية التي يمكن الحصول عليها مقابل وحدة واحدة من العملة الوطنية. ياسر التركي- خاص ترك برس تشهد العملات العالمية يوميا وبشكل مستمر تغيرات في أسعار صرفها مقابل العملات الأخرى تارة في الانخفاض وتارة أخرى في الصعود على مدار الساعة، ويمكن تقسيم أسباب هذه التذبذبات إلى عدة عوامل.أولا

avatar
Mattio Chairman

اسعار العملة. علي هامش مشاركته في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية المصرف المتحد يمنح تمويلات. نيفين كشميري : نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال المصرف المتحد • نعمل علي تنفيذ.

avatar
Noe Ahmad

ما هي أزمة العملة؟ شهد العالم عدة أزمات للعملة منذ تسعينيات القرن الماضي. أزمة العملة هي انخفاض مفاجئ وحاد في قيمة العملة الوطنية، يصحبه تقلب في الأسواق وفقدان الثقة في اقتصاد الدولة. غالبًا ما تكو… التضخم الاقتصاديInflation هو ارتفاع تصاعدي ومستمر لمستوى الأسعار في الاقتصاد نتيجة لانخفاض قيمة النقود، ولا يوجد سبب واحد فقط للتضخم، ومن ذلك حالة جذب الطلب أي عندما يزيد الطلب على العرض فترتفع الأسعار، وهناك حالة دفع

avatar
Jason Arial

1‏‏/3‏‏/1442 بعد الهجرة الآن وعند تخفيض قيمة العملة أو تعويمها (في هذا المثال اليوان الصيني) فإنه بسعر الصرف الحالي (تاريخ كتابة هذا المقال) هو 7.15 وبثبات (أو تغير طفيف) في تكلفة صناعة نفس الهاتف الذكي فإن سعره ...

avatar
Syed Mohammed

مجالس الشباب المحلية. الشباب أمل الحاضر والمستقبل، وهم أغلى مورد للإمارات، وبناء الأوطان في بناء الشباب، ونجاحاتهم لا تقتصر على الداخل .. قصة نجاح الإمارات هي في تمكين الشباب ليساهموا في بناء وطنهم، وفاء لآبائنا و أجدادنا الذين غرسوا فينا قيم البذل والعطاء. سأستعرض مؤشر تذبذب الرياح المدارية لمدينة أبها خلال الفترة الماضية من صيف 2015 بالتأكيد أن شدة تطرف الرياح الغربية في مؤشر أبها دليل كبير على ارتفاع مستويات المؤشر مبني على معطيات تحاليل دالة الاستجابة النبضية المحددة .. وقد تم رفع قيمة...