أثار تذبذب قيمة العملة المحلية على الاقتصاد.pdf

أثار تذبذب قيمة العملة المحلية على الاقتصاد PDF

مؤلف: يوسف يخلف ، سامي ساسي

سلسلة دراسات اقتصادية كمية هي عبارة عن محموعة أجزاء من الكتب التي تتناول أهم المشاكل والقضايا الاقتصادية التي قد يعاني منها أي اقتصاد لاي دولة في العالم، والتي بسببها يحدث عدم الاستقرار وتتعثر برامج التنمية فيها. عليه تم تسليط الضوء في هذا الجزء على عددم من القضايا المتعلقة بتذبذب قيمة العملة المحلية وما يترتب عليها من تداعيات اقتصادية تسبب عدم استقرار للاقتصاد. ويتناول الفصل الاول من هذا الجزء موضوع اختبار العلاقة السببية بين أسعار الصرف والمستوى العام للأسعار، أما الفصل الثاني فتناول أثر تذبذب سعر الصرف على الميزان التجاري دراسة علىالسوق الليبي (الموازي والرسمي)، والفصل الثالث عرض موضوع تقدير العلاقة السببية بين تقلبات مستويات السيولة وقيمة الدينار الليبي، والفصل الرابع عرض موضوع محددات سعر صرف الدينار الليبي.

ما تأثيرها على الاقتصاد الوطني ؟ انهيار العملة المحلية بسبب التضخم - Продолжительность: 2:53 التلفزيون العربي - Alaraby TV 23 838 просмотров.

4.66 MB حجم الملف
9783330856677 ISBN
أثار تذبذب قيمة العملة المحلية على الاقتصاد.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

يعتبر ارتفاع سعر صرف العملة المحلية مقابل العملات الاجنبية له أثر إيجابي على واردات الدولة وذلك سبب انخفاض أسعار تلك الواردات على المواطنين في الدولة المحلية بسبب ارتفاع سعر صرف عملتهم . شهد العالم عدة أزمات للعملة منذ تسعينيات القرن الماضي. أزمة العملة هي انخفاض مفاجئ وحاد في قيمة العملة الوطنية، يصحبه تقلب في الأسواق وفقدان الثقة في اقتصاد الدولة. غالبًا ما تكون أزمة العملة مفاجئة، وقد تكون متوقعة ...

avatar
Mattio Chairman

اسعار العملة. علي هامش مشاركته في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية المصرف المتحد يمنح تمويلات. نيفين كشميري : نائب العضو المنتدب لقطاعات الاعمال المصرف المتحد • نعمل علي تنفيذ.

avatar
Noe Ahmad

ما هي أزمة العملة؟ شهد العالم عدة أزمات للعملة منذ تسعينيات القرن الماضي. أزمة العملة هي انخفاض مفاجئ وحاد في قيمة العملة الوطنية، يصحبه تقلب في الأسواق وفقدان الثقة في اقتصاد الدولة. غالبًا ما تكو… التضخم الاقتصاديInflation هو ارتفاع تصاعدي ومستمر لمستوى الأسعار في الاقتصاد نتيجة لانخفاض قيمة النقود، ولا يوجد سبب واحد فقط للتضخم، ومن ذلك حالة جذب الطلب أي عندما يزيد الطلب على العرض فترتفع الأسعار، وهناك حالة دفع

avatar
Jason Arial

فيما يلي نصائحي حول كيفية الترويج لمدونتك والحصول على المزيد من الحركة. اتبع المدونات الأخرى في مكانتك وتواصل مع أصحاب المدونات هؤلاء. علق على المدونات الأخرى وأضف أفكارًا قيمة. ابحث عن معلمه الذي نجح في مدونته.

avatar
Syed Mohammed

نقول؛ وللإنصاف، إن المركزي استطاع إلى حد بعيد اختيار نظام صرف سليم، استطاع من خلاله المحافظة على استقرار قيمة العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي، وذلك من خلال استخدام مزاد العملة اليومي اتهم خبيران في الاقتصاد اليمني الميليشيات الحوثية بأنها تشن حربا شعواء على الاقتصاد الوطني بعدة طرق من بينها، منع تداول العملة المطبوعة حديثا في عدن، ومن خلال الت, الأمناء نت | أمانة الكلمة ..