الأمة بين التفكير والتكفير – تجريم التكفير.pdf

الأمة بين التفكير والتكفير – تجريم التكفير PDF

مؤلف: عبد اللطيف الهميم

إنَّ ظاهرة التكفير حالة فَرَضيَّة في الفكر الإسلامي، ساعد على إيجادها عصبية مُسرِفة وعدم تعمُّق في دراسة العلوم الإسلامية، حيث أُخِذَ ببعض النصوص وتُركت أخرى، وعُوِّلَ على المتشابه من الآيات وأُهمل المُحكَم، فضلاً عن الفهم السطحي لبعض النصوص. وهذه الدراسة تؤكِّد أن الكلام عن التفكير يحتاج إلى حيطة وحذر شديدين، لأنَّ كثيراً ما يكون الدافع إليه هو التعصُّب والهوى. وأن جرثومة التكفير لا تزال تنخر الجسد الإسلامي، بل ازدادت في الآونة الأخيرة.وفي سبيل تجريم التكفير يستعرض الكتاب دول العقل في فهم التشابه من القرآن، والعلاقة بين العقل والنقل عند بعض متكلمي الإسلام، كما يجث في فقه التكفير وفقه التفكير، إضافة إلى فقه الردَّة وثقافة التكفير، وصولاً إلى إبراز دور العلماء في مواجهة فتنة التكفير وتجريمه فقهياً.

قال مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي على تويتر إنه وافق الخميس على تعيين مشعل الأحمد وليا للعهد بعد تزكية أمير البلاد الجديد له أمس. وتولى الأمير نواف الأحمد الصباح السلطة بعد وفاة أخيه صباح الأحمد الأسبوع الماضي. ومشعل في الثمانينات من العمر ويتولى منصب...

8.46 MB حجم الملف
N/A ISBN
مجانا السعر
الأمة بين التفكير والتكفير – تجريم التكفير.pdf

Tecnología

كمبيوتر شخصي وماك

اقرأ الكتاب الإلكتروني فور تنزيله باستخدام "قراءة الآن" في متصفحك أو باستخدام برنامج القراءة المجاني من Adobe Digital Editions.

iOS & Android

للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية: تطبيق القراءة المجاني الخاص بنا

eBook Reader

قم بتنزيل الكتاب الإلكتروني مباشرة إلى القارئ في متجر www.eparhia-lovech.com أو انقله باستخدام برنامج Sony READER FOR PC / Mac أو Adobe Digital Editions.

Reader

Después de la sincronización automática, abra el libro electrónico en el lector o transfiéralo manualmente a su dispositivo tolino utilizando el software gratuito Adobe Digital Editions.

ملاحظات حالية

avatar
Mohammed Ali

بيت لحم- معا- استنكر حزب حركة "الإصلاح الآن" في السودان اتفاق التطبيع بين حكومة بلاده وإسرائيل، معتبرا أنها "صفقة بيعت فيها جبال وأعلنت قوى سياسية سودانية رفضها القاطع للتطبيع مع إسرائيل وبينها حزبا "الأمة القومي"، ضمن الائتلاف الحاكم، و"الوحدوي...

avatar
Mattio Chairman

جماعة المسلمين (التكفير والهجرة) موقع الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان. جماعة التكفير والهجرة الموسوعة الميسرة (1/336). صناعة الموت: نبذة عن جماعات التكفير والهجرة من قناة العربية.

avatar
Noe Ahmad

لاخط التكفير الوحشي الهمجي المدمر ...وان جانبتم ضمائركم ...فان كتب التراث الاسود ستبقى متهيأة كالافعى جاهزة لتنقض على حين غفلتكم لتنهشكم ولتدمر أمنكم وسلمكم الاجتماعي وتكونوا كافعانستان وسوريا والعراق والصومال والشواهد مفجعة في كل ارض دنست... التفكير النقدي قد يعرف بأنه القدرة على التحقق من الافتراضات أو الافكار أو الأخبار هل هي حقيقية، أم تحمل جزءا من الحقيقة، أم أنها غير حقيقية. التأمل و إعادة التفكير في القضايا المعرفية، صدق المعرفة التي لدى الباحث، قوة الأدلة التي اعتمد عليها الباحث، تفكيك...

avatar
Jason Arial

الأمة بين التفكير والتكفير – تجريم التكفير; Friendly Bothers : Tales Of Friendship From The Hundred-acre Wood; طرق و مناهج البحث العلمي; لغة الجوارح ودلالاتها في القرآن الكريم; برتوكولات حكماء صهيون 6‏‏/6‏‏/1429 بعد الهجرة

avatar
Syed Mohammed

التكفير منهج باطل – د. عتمان: نعود بسماحتكم لليوم وحالة الإحتقان والتكفير التي تجاوزت تكفير الشيعة للسنة والعكس للتكفير بين أبناء كل مذهب وبعضهم البعض، حضور شبح الخوارج يتهم كل فريق به الآخر..